محافظات

من الشكوى إلى الحل.. محافظ بني سويف يطمئن على تحسن خدمة المياه بالحمرايا

والأهالي يشيدون بسرعة الاستجابة

بنى سويف احمد عيد 

في نموذج عملي يعكس أسلوب العمل الذي تنتهجه محافظة بني سويف في التعامل مع شكاوى المواطنين،

تابع اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف ميدانياً نتائج الإجراءات التي تم تنفيذها

لحل مشكلة ضعف وانقطاع مياه الشرب بمنطقة الحمرايا شرق النيل بمركز بني سويف، وذلك بعد التحرك السريع منذ رصد الشكوى والاستماع للأهالي،

مروراً بالتنسيق مع الجهات المعنية وتنفيذ الحلول الفنية، وصولاً إلى متابعة النتائج على أرض الواقع والتأكد من تحسن الخدمة.

وتجول المحافظ داخل عدد من شوارع المنطقة والتقى عدداً من المواطنين،

للاطمئنان على مستوى الخدمة بعد الانتهاء من أعمال الدعم والتدعيم التي نفذتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي

بالتعاون مع جهاز مدينة بني سويف الجديدة والجهات التنفيذية المختصة، تحت إشراف ومتابعة مستمرة من المحافظة.

وأكد المحافظ أن التعامل مع المشكلة تم وفق منهج متكامل يقوم على ثلاثة محاور رئيسية،

تبدأ بالرصد الميداني المباشر والاستماع للمواطنين، ثم التحرك التنفيذي العاجل لإيجاد الحلول الفنية المناسبة،

وأخيراً المتابعة الميدانية بعد التنفيذ للتأكد من تحقيق النتائج المطلوبة على أرض الواقع،

مشيراً إلى أن الهدف هو تحسين مستوى الخدمة بشكل فعلي وملموس.

وكانت المحافظة قد تحركت فور تلقي شكاوى بعض أهالي الحمرايا بشأن ضعف وانقطاع المياه،

حيث انتقل المحافظ إلى القرية والتقى المواطنين واستمع إلى مطالبهم،

ثم عقد اجتماعاً ضم مسؤولي جهاز مدينة بني سويف الجديدة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لدراسة الموقف الفني ووضع الحلول المناسبة،

بالتوازي مع التنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتعزيز منظومة الإمداد المائي بالمنطقة.

وقد أسفرت الجهود عن تنفيذ حلول عاجلة تضمنت زيادة كميات المياه الواردة من نقاط الدعم التابعة لجهاز مدينة بني سويف الجديدة،

إلى جانب تشغيل وتوصيل نقطة الدعم الرابعة، بما ساهم في تعزيز الضغوط وتحسين الخدمة وإنهاء المشكلة التي عانى منها الأهالي خلال الفترة الماضية.

وخلال الجولة، أعرب عدد من أهالي المنطقة عن تقديرهم لسرعة الاستجابة والتحرك الجاد لحل المشكلة،

مثمنين المتابعة المستمرة منذ بداية الأزمة وحتى عودة الخدمة إلى معدلاتها الطبيعية، ومؤكدين تحسن مستوى المياه بشكل ملحوظ.

وشدد المحافظ على أهمية ترشيد استهلاك المياه وعدم إهدارها في ممارسات غير مسؤولة،

مثل رش الشوارع أو الاستخدام في أعمال البناء المخالف أو التوصيلات غير القانونية،

موجهاً مديرية الطرق والنقل بسرعة الانتهاء من أعمال رد الشيء لأصله وإعادة رصف مواقع الحفر الناتجة عن أعمال التنفيذ.

كما وجه المحافظ الشكر إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة بني سويف الجديدة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وكافة الجهات المشاركة،

مؤكداً أن تكامل الأدوار كان سبباً رئيسياً في سرعة الحل وتحقيق نتائج ملموسة للمواطنين.

وجاء ذلك بحضور نائب المحافظ والسكرتير العام ومدير مديرية الطرق والنقل

ورئيس مركز ومدينة بني سويف ورئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى