التحفظ على 90 كيلو كبدة و235 كيلو لانشون ومواد غذائية فاسدة خلال حملة رقابية ببني سويف
بنى سويف احمدعيد
نفذت لجنة المرور على المجازر وشوادر اللحوم وثلاجات حفظ اللحوم حملة رقابية استهدفت عددًا من المنشآت والمطاعم والمحلات وأماكن تداول الأغذية واللحوم،
تنفيذًا لتوجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، وتحت إشراف اللواء أحمد جمال الدين السكرتير العام المساعد،
وبالتعاون مع الجهات والأجهزة المعنية من البيئة والتموين وهيئة سلامة الغذاء والطب البيطري والمتابعة والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة.
وأسفرت الحملة عن التحفظ على 90 كيلوجرامًا من الكبدة منتهية الصلاحية، حيث تبين من خلال الفحص الظاهري بمعرفة الجهات المختصة عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
كما تم التحفظ على 65 قالب لانشون و8 كراتين لانشون بإجمالي 170 كيلوجرامًا داخل أحد مخازن السلع الغذائية،
بعد أن كشفت أعمال الفحص الظاهري العشوائي عن وجود علامات فساد واضحة تؤكد عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وشملت المضبوطات أيضًا 60 عبوة عصير و20 عبوة مشروبات غازية، بسبب تغير خواصها وظهور علامات فساد على العبوات، ما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وأكدت اللجنة استمرار الحملات الرقابية المكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق بمختلف مراكز المحافظة،
حفاظًا على صحة المواطنين والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المتداولة.

