محافظات

نائب محافظ بني سويف يشهد ختام مشروع بناء لتعزيز قدرات المجتمع المدني وتمكين المرأة

ضمن مبادرة "مجتمع مدني متطور ومبدع ومبتكر ورقمي"

نائب محافظ بني سويف يشهد ختام مشروع بناء لتعزيز قدرات المجتمع المدني وتمكين المرأة

بنى سويف احمدعيد

شهد السيد بلال حبش نائب محافظ بني سويف، فعاليات الحفل الختامي لمشروع “بناء” لتعزيز قدرات المجتمع المدني في التنمية المحلية والحوكمة وتمكين المرأة، والذي نفذته مؤسسة الكرمة للتنمية الشاملة بالشراكة مع مؤسسة كير مصر للتنمية

، ضمن مبادرة “مجتمع مدني متطور ومبدع ومبتكر ورقمي”، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هبة الجلالي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مارينا عاطف رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكرمة للتنمية، والدكتورة سهام كامل ممثلة مؤسسة كير مصر للتنمية،

و سلوى وليم المدير التنفيذي لمؤسسة الكرمة، إلى جانب ممثلي الجمعيات الشريكة بالمشروع، والتي ضمت جمعيات: التوحيد للتنمية، والتواصل الخيرية للزكاة والتنمية، والفجر الجديد للتنمية والخدمات للرعاية،

وفجر الإسلام الخيرية لرعاية الأيتام، وشباب مصر للتنمية والخدمات، ومؤسسة أبو الدهب للرعاية والتنمية الشاملة، وجمعية وبشر المؤمنين، والجيل الجديد للتنمية.

ونقل نائب المحافظ تحيات وتقدير اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف للحضور والجهات الشريكة في تنفيذ المشروع، مشيداً بالجهود المبذولة لدعم منظمات المجتمع المدني وتعزيز دورها في تحقيق التنمية المستدامة،

مؤكداً أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتوسيع نطاق الشراكة مع مؤسسات العمل الأهلي، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم خطط التنمية بالمحافظة.

وأوضح نائب المحافظ أن مشروع “بناء” يمثل نموذجاً ناجحاً للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني وشركاء التنمية،

لما يتضمنه من برامج وأنشطة تستهدف رفع كفاءة الكوادر القيادية والتنفيذية بالجمعيات الأهلية، وتعزيز قدراتها المؤسسية، إلى جانب دعم وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، ونشر الوعي المجتمعي بأهمية الحصانة الرقمية ومواجهة التحديات المرتبطة بالتحول الرقمي.

وبدأت الفعالية، التي استضافها النادي الاجتماعي بكورنيش النيل، بعزف السلام الوطني، أعقبه عرض تقديمي تناول أهداف المشروع ومراحله المختلفة،

حيث ركز على بناء وتعزيز قدرات العاملين والمتطوعين بالجمعيات الأهلية من خلال برامج تدريبية متخصصة، وتطوير آليات العمل المؤسسي، وتوسيع نطاق التعاون وتبادل الخبرات بين الجمعيات المشاركة.

كما استعرض العرض أبرز مخرجات المشروع، والتي شملت تنفيذ أنشطة للتوعية المجتمعية، وتمكين المرأة، وتعزيز مهارات التحول الرقمي،

إلى جانب إنشاء شبكة تنموية للتواصل وتبادل المعرفة بين الجمعيات الشريكة، بما يسهم في تحقيق التكامل بين جهود مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

وشهد الحفل توقيع بروتوكولات تعاون بين مؤسسة الكرمة والجمعيات الثماني الشريكة، بهدف دعم استمرارية العمل المشترك، وتبادل الخبرات والمعارف، ووضع أسس لإنشاء مركز تنموي مشترك يضمن استدامة الأنشطة والمبادرات التي تم تنفيذها خلال المشروع،

ويعزز من قدرة الجمعيات على خدمة المجتمعات المحلية بصورة أكثر فاعلية.

كما تم استعراض اللجان النوعية التابعة لمؤسسة الكرمة، والتي تشمل لجان التعليم، والمتطوعين، والمرأة والطفل، والمشروعات الصغيرة، والمشتريات، وذلك في إطار جهود المؤسسة لتوسيع مجالات العمل التنموي وتلبية احتياجات الفئات المستهدفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى