صحة و جمالمحافظات

فى بنى سويف :انطلاق حملات للتوعية بمخاطر الإدمان

بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ضمن محاور الاستراتيجية القومية لمكافحة

بنى سويف احمدعيد

تحت رعاية اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، وفي إطار التعاون بين المحافظة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي،

انطلقت فعاليات الحملة التوعوية التي ينفذها الصندوق للتوعية بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة، بحضور علاء شحاتة، منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة بني سويف، وعدد من متطوعي الصندوق.

وتشهد المحافظة تنفيذ المرحلة الأولى من الحملة، والتي بدأت يوم الثلاثاء 23 يونيو وتستمر حتى الأول من يوليو المقبل،

وتشمل عدداً من الجهات الحكومية والميادين والمواقف وأماكن التجمعات، حيث تُنفذ بديوان عام المحافظة، وإدارة الأملاك، ودواوين الوحدات المحلية بمراكز ومدن بني سويف، وناصر، والواسطى، ب

الإضافة إلى مجمعي مواقف محيي الدين وعدلي منصور، على أن تمتد خلال الأيام المقبلة إلى دواوين الوحدات المحلية بمراكز ببا، والفشن، وسمسطا، وإهناسيا.

وأوضح علاء شحاتة، منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ببني سويف، أن الحملة تأتي في إطار الرؤية المشتركة بين المحافظة والصندوق، وتنفيذاً لمحاور الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات والحد من التعاطي والإدمان (2024 – 2028)،

بهدف رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الإدمان، وحماية مختلف فئات المجتمع، خاصة الشباب، من الوقوع في براثن تعاطي المواد المخدرة.

وأضاف أن الحملة تتضمن تنفيذ لقاءات وفعاليات توعوية داخل المؤسسات الحكومية، إلى جانب توزيع المطبوعات والمواد الإرشادية،

والتعريف بالخدمات العلاجية المجانية والسرية التي يقدمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي من خلال الخط الساخن (16023)،

فضلاً عن دعم برامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للمتعافين، بما يسهم في إعادة دمجهم في المجتمع بصورة فعالة.

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار الاستراتيجية التي أُطلقت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،

لبناء مجتمع أكثر وعياً، وتعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة لمواجهة ظاهرة تعاطي وإدمان المواد المخدرة، وتوفير بيئة آمنة خالية من الإدمان.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من الحملة خلال الفترة من 6 إلى 15 يوليو المقبل، لتشمل عدداً من المديريات الخدمية، من بينها الشباب والرياضة، والتموين والتجارة الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والشؤون الصحية والسكان، والتنظيم والإدارة، والإسكان، والطرق والنقل، والطب البيطري، والزراعة، والمساحة، والأوقاف، والمالية، والموارد المائية والري، و

ذلك في إطار خطة متكاملة لنشر الوعي المجتمعي بمخاطر الإدمان وتعزيز ثقافة الوقاية بين المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى