محافظ كفرالشيخ يتابع زراعة الأشجار بالحامول ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»
ومبادرة «جميلة يا بلدي»

كفرالشيخ:محمدعبداللاه
تابع المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفرالشيخ، جهود زراعة الأشجار بمركز الحامول، وذلك تحت إشراف عمر الزعيرقي، رئيس مركز ومدينة الحامول، ضمن فعاليات مبادرة «جميلة يا بلدي» وتحت شعار «إيد واحدة.. بلدنا أجمل»،
وفي إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف زيادة الرقعة الخضراء وتحقيق التنمية البيئية المستدامة وتحسين المظهر الحضاري بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
أكد محافظ كفرالشيخ أن التوسع في زراعة الأشجار يمثل أحد المحاور الرئيسية لتحقيق الاستدامة البيئية، لما له من دور في تحسين جودة الهواء، والحد من آثار التغيرات المناخية، وخفض معدلات التلوث، وزيادة المسطحات الخضراء، بما ينعكس إيجابًا على الصحة العامة وجودة الحياة للمواطنين.
أوضح محافظ كفرالشيخ أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة متكاملة للتشجير تشمل زراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة بالجزر الوسطى والميادين والشوارع ومداخل المدن والقرى،
فضلًا عن محيط المدارس ومراكز الشباب والمصالح الحكومية والحدائق العامة، بما يسهم في تعزيز المظهر الجمالي وتحقيق الاستفادة البيئية والاقتصادية.
كلف محافظ كفرالشيخ بالحفاظ على الأشجار التي تمت زراعتها ومتابعتها بصورة دورية لضمان استدامتها، مع دعم مشاتل إنتاج الأشجار بالمراكز والمدن والتوسع في نشر ثقافة التشجير والحفاظ على البيئة،
مشيدًا بدور الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين في دعم جهود المحافظة لتحقيق بيئة أكثر نظافة وجمالًا.
أشار محافظ كفرالشيخ إلى أن أعمال التشجير تأتي بالتوازي مع تنفيذ مبادرة «جميلة يا بلدي» التي تشمل تطوير منظومة النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والميادين والحدائق العامة،
بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات والمظهر الحضاري بمختلف أنحاء المحافظة.

